تصميم واجهات منازل من الخارج

واجهات منازل من الخارج

تصميم واجهات منازل من الخارج

واجهات منازل من الخارج هي الجزء الخارجي الأمامي من المبنى، وسواء كانت منزلًا أو فيلا أو مبنى ذي طابع رسمي، فإن الواجهة هي المظهر الذي يرحب بك عند وصولك.

الواجهات هي أول ما يراه الزوار أو المارة وبالتالي فهي تحمل قيمة أكبر، ونتيجة لذلك يجب أن يكون تصميم الواجهة جذابًا من الناحية الجمالية.

اختيار مادة الكسوة الخارجية المناسبة قد يعطي شكلاً ووظيفة قوية مع رفع جمالية أي واجهة، ومع ذلك لا شيء يعبر عن الخلود أكثر من المواد الطبيعية في التصميم المعماري.

ما هي واجهات فلل خارجيه؟

واجهات منازل من الخارج تعتبر تقنية ممتازة لحماية الجدران الخارجية للهيكل من تأثيرات الطقس وأنواع المهيجات الأخرى التي قد تضر بالهيكل الإنشائي إلى جانب ما توفره من جماليات للإطلالة.

والمزايا الرئيسية للكسوة الخارجية هي صلابتها ومتانتها وخصائصها الجمالية، وعلى مدى السنوات القليلة الماضية تغيرت تصاميم مواد الكسوة الخارجية بشكل كبير، حتى الطوب الذي كان دائمًا عنصرًا أساسيًا في البناء أصبح من بين أنواع الكسوة الخارجية، حيث تطور ليصبح لوحة ألوان للابتكار.

وقد تطورت مواد الكسوة الخارجية كثيرًا حتى باتت تضم أنواعًا كثيرة لم تكن شائعة مثل بدائل الخشب، والابتكار الأحدث المعروف باسم Stonelam Laminam .

أفضل 9 انواع واجهات منازل من الخارج ؟

واجهات منازل من الخارج هي الانطباع الأول، لأنها أول ما تقع عليه عين الزوار أو المارة، وفيما يلي بعض أنواع الكسوة الخارجية التي تغير الطريقة التي ننظر بها إلى الهندسة المعمارية الخارجية:

1.واجهات فلل من الخارج خشبية

يمكن أن توفر الكسوة الخشبية تأثيرًا رائعًا ثلاثي الأبعاد، كما أنها ذات مظهر طبيعي، وإذا تم تركيبها بشكل صحيح فهي متين للغاية، إنها المادة الأكثر استخدامًا والتي يفضلها الأشخاص الذين يرغبون في الحفاظ على المظهر الطبيعي لجدرانهم. الخارجية

لكن من المعروف أن الخشب يشتعل بسرعة كبيرة، لذا هو ليس الخيار الأكثر أمانًا، كما أنه يمكن أيضًا خدشه وتلطخه بسهولة، ويتطلب استبدالًا كاملاً مما يجعله خيارًا مكلفًا أيضًا.

  1. واجهات فلل خارجيه من الطوب  

الكسوة بالطوب تخلق لمسة نهائية رائعة، وتتوفر في مجموعة من القوام والألوان والتشطيبات المتنوعة، ما يوفر لمسة نهائية وطبقة أنيقة للمبنى بشكل خاص، لاسيما إذا أردت طابعًا رسميًا للتصميم،لكن الطوب يفقد بريقه بسرعة كبيرة.

  1. واجهات منازل من الخارج سيراميك

منذ العصور القديمة تم استخدام بلاط الخزف (السيراميك) لإنشاء أنماط تكسية الجدران، وتعتبر طرق الكسوة الخزفية لحاجز المطر فعالة بشكل خاص في حماية الهيكل من الطقس مع توفير جمالية ممتعة أيضًا.

إلا أن السيراميك هش للغاية ويكون عرضة للتشقق بسهولة عند التعرض للصدمات المنتظمة، أيضًا قد يكون من الصعب استبدال بلاطة واحدة دون الإضرار بالبلاطات المجاورة.

تصميم واجهات منازل من الخارج بالرياض
واجهات منازل من الخارج
4 .واجهات فلل من الخارج خرسانية

الألواح الخرسانية متعددة الاستخدامات ويمكن استخدامها لمجموعة متنوعة من الأغراض للتكسية الخارجية، وهي صلبة وتوفر دعمًا هيكليًا قويًا للمبنى لفترة طويلة من الزمن، ويمكنها أيضًا تحمل الأمطار والحرارة والمخاطر البيئية الأخرى، وهي مقاومة للحريق وبالتالي توفر المزيد من الأمان للمبنى الخاص بك.

ولكن على الجانب السلبي، ستكون الكسوة الخرسانية مكلفة للغاية إلى جانب تكاليف الإنتاج والنقل والتركيب، حيث أن المواد ثقيلة الوزن، كما أنها عرضة للخدوش والبقع وبالتالي تتطلب صيانة دورية عالية.

5.كسوة الألومنيوم المركبة ACP

تُعرف الألواح المصنوعة من طبقتين من سبائك الألومنيوم المتصلة بنواة غير الألومنيوم بلوحة الألومنيوم المركبة (ACP)، وهي خفيفة الوزن وقوية وطويلة الأمد، ولها خصائص مقاومة للحريق، وتأتي في مجموعة متنوعة من الألوان والأنسجة التي من المؤكد أنها ستجذب أي عيون تحدق بها.

لكن لمعان ACP يتلاشى خلال ما يزيد قليلاً عن 4 سنوات، وبالتالي لا يثبت أنه مادة للاستخدام على المدى الطويل، كما أن قلبها قابل للاشتعال بطبيعتها.

  1. بديل الخشب المضغوط HPL

يتم استخدام ألواح بديل الخشب المضغوط HPL في تكسية الجدران بشكل متكرر في الهياكل التجارية للأسطح الخارجية والداخلية، حيث تعتبر بديلاً رائعًا لككسوة الألومنيوم  ACP، حيث أنه من السهل التعامل معها وتثبيتها.

وعلى الرغم من أنها محدودة جدًا في تنوع التصميمات والأنسجة، إلا أنها لا تزال خيارًا جيدًا لكسوة الجدران، ويظل الجانب السلبي هو أنه شديد الاشتعال بطبيعته وبالتالي لا يوفر طبقة من الحماية للمبنى الخاص بك.

7.ألواح الخشب البلاستيكي WPC  

الواجهات المصممة من ألواح الخشب البلاستيكي WPC تخلق تأثيرًا جماليًا فريدًا، وهي تجل المباني شديدة المقاومة للبهتان أو تغير اللون دون أي متاعب، لكن هيكلها ليس جامدًا تمامًا، كما أنها عرضة للخدوش والبقع في كثير من الأحيان، كما أنها قابلة للاشتعال.  

8.واجهات فلل خارجيه من الحجر

تحتوي تكسية الجدران الحجرية على طبقات من مواد مختلفة تضفي مظهرًا طبيعيًا، وهي تصميم ذي طابع عتيق، وخيار طويل الأمد، ومع ذلك هناك احتمال كبير أن تفقد الواجهة سحرها الأصلي مع مرور الوقت لأنها عرضة للبقع بسهولة، ويمكن أيضًا أن يتأثر الحجر بالأمطار الحمضية حيث يؤدي إلى ظهور بقع قبيحة على السطح.

  1. واجهات فلل خارجيه من البورسلين Stonelam

Stonelam Laminam هو منتج يتألف من ألواح رقيقة جدًا مصنوعة من الطين الطبيعي والمعادن، والتي يتم ضغطها وتسخينها في أفران خاصة لتشكيل ألواح صلبة وقوية، وهي معروفة بمتانتها ومقاومتها للخدوش والبقع.

ويعتبر Stonelam laminam خيارًا طبيعيًا مستدامًا بأحجام مختلفة ويقدم أكبر ألواح البورسلين وأكثرها سلاسة لمجموعة متنوعة من الاستخدام، ويتم تعزيز جمالياتها الرائعة من خلال لمعانها طويل الأمد.  

وتتميز ألواح البورسلين الأنحف هذه بخفة وزنها وسهولة تركيبها وتوفير حل تكسية طويل الأمد للمبنى الخاص بك، وهي مقاومة للحريق بنسبة 100%، مما يثبت أنها ليست فقط أكثر مواد الكسوة جمالية المظهر ولكنها أيضًا الأكثر أمانًا بين جميع المواد.

تصميم واجهات منازل من الخارج دور واحد 

عند بناء منزل أحلامك، من الضروري اختيار واجهة المنزل المثالية، ولذلك أنت في حاجة إلى التفكير مليًا في الأمر بعد اختيار تصميم منزلك، وسواء كانت كبيرة وجريئة أو دقيقة وحديثة، فإن واجهتك ستمثل أسلوبك.

عند بناء منزل، غالبًا ما تكون الواجهات هي قرارك الأخير، سيكون تركيزك الأول عادةً على تخطيط المنزل وقطعة الأرض الخاصة بك وعدد الغرف التي تريدها، لكن هذا خطأ، لذا يجب تسأل شركة البناء عن خيارات الواجهة التي يمكنهم تقديمها لك.

ننصحك بجعل واجهتك متوافقة مع تصميم منزلك وأسلوبك الداخلي، لأن الاتساق بين الواجهة الخارجية والجزء الداخلي من منزلك سيجلب إحساسًا بالارتباط ويوفر تجربة معيشية أكثر فائدة.

شركة مملكة الزهور لتنسيق الحدائق في الرياض لديها فريق العمل الاحترافي الذي يمكنه مساعدتك في اختيار الواجهات الخارجية والتكسية الداخلية التي تتلائم مع تصميم منزلك وميزانيتك المتاحة، لمزيد من التفاصيل تواصل معنا الآن.

واجهات منازل من الخارج
واجهات منازل من الخارج

كيف تختار واجهات منازل من الخارج؟

انواع واجهات منازل من الخارج كثيرة يمكن أن تزيد بشكل كبير من قيمة إعادة بيع منزلك، وهذا ليس مفاجئًا نظرًا لأننا جميعًا نميل إلى الحكم على الكتب من خلال غلافها.

هناك العديد من العوامل والأفكار التي يجب مراعاتها عند تصميم واجهة لمنزلك، بما في ذلك الهندسة المعمارية والموقع والألوان والمواد المفضلة لديك، بالإضافة إلى الميزات بما في ذلك الإضاءة والمناظر الطبيعية، وذلك على النحو التالي:

1.الطراز المعماري والموقع

ابدأ أفكارك حول مظهر منزلك من خلال التعرف على السمات الرئيسية لأنماط الهندسة المعمارية المختلفة وما يعجبك فيه، هل تفضل الشكل المعياري الصندوقي للتصميم الحديث، أم خط السقف الجملوني، أو ربما تكون أكثر انجذابًا إلى التصميم الكلاسيكي المستوحى من التراث؟.

2.الموقع

قد يؤثر موقع منزلك على اختيارك للواجهة، إما ببساطة لأنك حريص على أن يمتزج منزلك مع الجيران أو لأن تراكبات التخطيط تحد من خياراتك.

إذا كنت تقوم بالبناء في منطقة بها الكثير من المنازل القديمة، فقد تبدو الواجهة الحديثة في غير مكانها في منظر الشارع، ربما تكون سعيدًا لكونك مالك المنزل المختلف الذي تنجذب إليه أعين الجميع، أو ربما تفضل أن تتلاءم مع أجواء الحي العامة.

3.اختيار المواد

بمجرد اختيار تصميم للواجهة، فقد حان الوقت لتحديد المواد التي ستعمل بشكل أفضل لإضفاء الحيوية عليها، وتتطلب بعض الأساليب المعمارية مواد محددة.

4.نظام الألوان

في معظم الحالات، يجب أن يتضمن نظام الألوان الخارجي للمنزل ثلاثة ظلال:

  • لون الحقل السائد، والذي سيكون اللون الرئيسي المرئي.
  • يوفر اللون المميز التباين أو العمق.
  • يتم استخدام لون حول النوافذ وإطارات الأبواب.

يمكنك التمسك بالألوان المحايدة من نفس عائلة الألوان للحصول على نظام ألوان مريح، أو يمكنك اختيار تباين جريء، مثل الفحم السائد المقترن بلون قوي وزخرفة بيضاء لضمان ظهور واجهتك.

فكر في إضفاء القليل من الشخصية على الباب الأمامي ذو الألوان الزاهية، مثل اللون الأصفر الكناري أو الأحمر العنابي، فكر فيها كمجوهرات لمنزلك لأنها يمكن أن تكون أكثر بهرجة قليلاً من بقية الواجهة.

  1. الإضاءة والمناظر الطبيعية

على الرغم من أنها ليست جزءًا من واجهة المنزل من الناحية الفنية، إلا أن الإضاءة والمناظر الطبيعية التي اخترتها ستكمل المظهر الخارجي لمنزلك وتساعدك على تحقيق جاذبية جانب الرصيف البالغة الأهمية.

فكر في إضافة أضواء هادئة ومحيطة لتمييز الجدران والأعمدة، يمكن تفتيح الممرات وإبرازها من خلال إضافة حاجز أنيق أو إضاءة على سطح السفينة.

أضف الحياة واللون أمام واجهة منزلك وحولها باستخدام النباتات والشجيرات، عندما يتعلق الأمر باختيار تصميم المناظر الطبيعية للفناء الأمامي الخاص بك، اختر مزيجًا من العشب أو النباتات أو البلاط أو الصخور أو الحصى لإضفاء لمسة من التطور على حديقتك.

زور موقعنا على لينكدن

شارك المقال لتعم المعرفة:

Facebook
Twitter
LinkedIn
Pinterest
WhatsApp
Email

مقالات ذات صلة:

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احجز الآن
خصم 35% الآن
خصم 35% لفترة محدودة
خصم 35% الآن