أفضل موعد تقليم الأشجار لإصلاح التلف

موعد تقليم الأشجار

تحتاج جميع الأشجار تقريبًا إلى التقليم ، مثل الحجم والشكل والآفات أو الأمراض أو أضرار العاصفة أو لمنع الشجرة من أن تصبح خطرًا على الآخرين ، إلى جانب التقليم ،لذا عليك معرفة موعد تقليم الأشجار حتى توفر لأشجارك عناية مثالية

عندما يحدث أخطاء في التقليم يمكن أن تلحق أضرارًا جسيمة بشجرة أو تقتلها لذا عليك أيضا تقليمها بدقة و عناية.

أكبر خطأ تقليم يرتكبه معظم الناس هو جرح أشجارهم بجروح غير صحيحة ، إذا تم إجراؤه بشكل غير صحيح ، فإن قطع التقليم تبدأ دورة من تلف الأشجار والانحدار الذي قد يكون من الصعب إصلاحه .

ستجد هنا معلومات من شأنها أن تساعدك على تقليم أشجارك بشكل صحيح والحفاظ على نموها بقوة.

موعد تقليم الأشجار

ما هو أهم عامل فى تقليم الاشجار ؟

عندما يتعلق الأمر بتقليم الأشجار ، لا توجد شجرتان متماثلتان ؛ يمكن أن يكون التقليم المثالي لشجرة واحدة خاطئًا تمامًا بالنسبة لأخرى ، حتى عندما تكون قد بحثت عن نوع الشجرة التي تعمل بها وتعرف كيف ترغب في تقليمها ، لا يزال هناك عامل واحد يمكن أن يساعدك فى تقليم الشجرة ، وهو التوقيت :

أفضل وقت لتقليم أشجارك يعتمد على سبب رغبتك في تقليم الأشجار.

كل شجرة لها متطلبات تقليم مختلفة ؛ تحتاج بعض الأشجار إلى التقليم للمساعدة في تعزيز النمو الجديد ، بينما تحتاج الأشجار الأخرى إلى التقليم لتقليل النمو وتحسين الشكل. 

في حين أن تقليم الأشجار الآخر هو للحفاظ على صحة الأشجار وتحسينها أو ضمان سلامة الأشجار.

موعد تقليم الأشجار

ما هو موعد تقليم الأشجار ؟

إذا كنت ترغب في التقليم لتحفيز نمو جديد في أواخر الشتاء ويوصى دائمًا بتقليم شجرة الربيع في وقت مبكر جدًا ، كلما تم تقليم الشجرة مرة أخرى في أشهر الشتاء ، ستزدهر بقوة في فصل الربيع.

حتى إذا كانت الشجرة مزروعة حديثًا في أشهر الشتاء ، فلا تخف من التقليم على الفور لأن هذا هو أفضل وقت لتحقيق ارتفاع الشجرة والشكل الذي تريده (التقليم التكويني).

فائدة أخرى لتقليم الأشجار في فصل الشتاء للأشجار المتساقطة ، هي سهولة الوصول إلى الأشجار ، ونزيف أقل للنسغ ، ورؤية أوضح لهيكل الفروع قبل أن تبدأ أوراق الشجر الربيعية في النمو.

ما هو أفضل وقت لتقليم الأشجار للحد من النمو؟

إذا كنت بحاجة إلى الحد من نمو شجرة خارجة عن السيطرة ، فستحتاج إلى تقليم الأشجار خلال أشهر الصيف ، لذلك لا تشدد على الشجرة ، تأكد من تقليم الفروع الميتة أو المريضة أو التالفة أو فركها فقط وتجنب تقليم أي فروع سقالة كبيرة لأن التقليم المفرط في الصيف يمكن أن يترك أيضًا أوراق الشجر عرضة للتلف بسبب حروق الشمس.

النمو الجديد بعد التقليم الصيفي سيكون أقل قوة بكثير من النمو الذي يأتي بعد التقليم الشتوي.

الحد الأدنى من التقليم مطلوب في الشتاء إذا تم تقليم الأشجار في الصيف بالفعل.

تقليم الاشجار بالدمام

ما هو أفضل موعد تقليم الأشجار لتعظيم التزهير؟

من الأفضل إجراء تقليم الأشجار لتعظيم الإزهار على شجرة الزينة بعد تلاشي أزهار الشجرة.

 الوقت المثالي لتقليم الأشجار المزهرة هو بعد أن تبدأ البتلات في الانخفاض وقبل أن يبدأ نمو البراعم الجديدة.

التقليم لتشكيل شجرة مزهرة أو زينة في سنواتها القليلة الأولى سيحسن قدرتها على الإزهار ولا تتطلب معظم الأشجار المزهرة / الزينة قدرًا كبيرًا من التقليم بعد فترة التشكيل الأولية هذه. تستفيد أشجار البكاء على وجه الخصوص من التقليم الأولي للأشجار ويجب أن تهدف دائمًا إلى إنشاء شكل مظلة عند تقليم هذه الأصناف.

ما هو أفضل موعد تقليم الأشجار لإصلاح التلف ؟

يمكن أن تتلف الأشجار بعدة طرق ، يمكن أن تسبب الاصطدامات والصواعق والعواصف والغزو وأعمال التقليم السيئة السابقة علامات واضحة على تلف الأشجار. 

لكن يمكن أيضًا أن تتلف الأشجار بطرق أقل وضوحًا بسبب الجفاف أو العدوى أو التسمم الكيميائي أو نقص التربة.

إذا كنت تشك في أن شجرتك تالفة أو غير صحية ، فمن الأفضل أن تطلب من خبير تقليم المنطقة المتضررة من الشجرة بمجرد أن تلاحظ ذلك.

 تصبح الأشجار المصابة التي تُركت دون إصلاح معرضة لخطر العدوى والموت ، الأمر الذي قد يكلف الكثير لإزالته على المدى الطويل.

ما هو أفضل موعد تقليم الأشجار لتحسين السلامة؟

الأشجار التي لها فروع قد تسقط ، أو تتداخل مع خطوط الكهرباء أو المباني ، أو منخفضة جدًا ، أو تبدو منحرفة أو ميتة ، كلها تشكل مخاطر على كل من الناس والممتلكات من حولها.

معظم الناس ليس لديهم المعدات أو المهارات اللازمة لتقليم الأشجار بشكل آمن أو فعال.

حتى إذا كنت تشعر أنك قادر على تقليم أشجارك بأمان ، إذا حاولت تقليم شجرتك فيمكن أن تعمل على تقليمها بشكل خاطئ وغير الصحيح قد يتسبب في أضرار جسيمة للشجرة .

إذا كنت تشك في أن شجرة أو أجزاء من شجرة قد تكون غير سليمة من الناحية الهيكلية ، فمن الأفضل الترتيب للحصول على مشورة احترافية بشأن الأشجار وترك تقليم الشجرة أو إزالتها للخبراء.

لماذا تستشير خبير تقليم الأشجار؟

قبل الشروع في تقليم أي شجرة ، من المفيد التحقق مما إذا كانت خططك ستتأثر بأي قيود قانونية.

هناك العديد من القواعد المحيطة بتقليم الأشجار ، اعتمادًا على نوع الشجرة وموقع الشجرة ومدى العمل الذي ترغب في القيام به.

سيساعدك فريق متخصص لدينا من موقعنا مملكة الزهور لتنسيق و تصميم الحدائق في التأكد من أن جميع عمليات تقليم الأشجار الخاصة بك آمنة ومتوافقة مع أشجارك .

 هل هناك فرق بين تقليم الأشجار وقطعها؟

الأشجار كائنات حية ويجب العناية بها ، يعتني الناس بالأشجار من خلال التقليم والقطع والتشذيب ، تختلف كل شجرة عن غيرها ، ويحدد تاريخها وبيئتها رعايتها ، ستجد أن التشذيب و التقليم والقص يستخدمان بالتبادل ، ولكن هناك اختلافات في وقت التنفيذ.

يتم تقليم الأشجار وتقليمها للتأكد من أن نباتك جميل وصحي ، يتم قطع الأشجار ، في بعض الحالات ، من أجل صحة النبات ، إذا كنت تبحث عن جعل حديقتك تبدو مذهلة ، فإن مملكة الزهور تقدم خدمات الأشجار بجميع أنواعها وتتخصص فقط في الأشجار.

  • تشذيب شجرة :

عادةً ما يكون التشذيب هو إزالة الفروع المتضخمة من المحاصيل مثل الأشجار والشجيرات والتحوطات ، في هذه الحالة ، يتعلق تقليم الأشجار بالأشجار فقط .

يمكن أن يمنع النمو الشديد التعرض لأشعة الشمس لمعظم أجزاء الشجرة وبالتالي يمنع النمو ، كما أنها تمنع الفروع الإضافية من الوصول إلى العناصر الغذائية والرطوبة.

يضمن التشذيب الصحة العامة للشجرة ، يعتبر التشذيب أيضًا طريقة للحفاظ على شكل الشجرة ومع ذلك ، يستخدم معظم الناس هذه الطريقة لعلم الجمال. عندما تُترك الأشجار دون اهتمام ، فإن الأغصان تكبر ، مما يؤدي إلى شكل هش وغير متوازن.

إذا كنت تريد شجرة مشذبة بشكل صحي.

ومع ذلك ، لا ينبغي أن يكون التشذيب نهاية الأمر ، أنت بحاجة إلى معرفة ما يجري تحت اللحاء وتحت الأرض.

  • تقليم الأشجار :

يتضمن تقليم الأشجار إزالة الفروع المريضة أو الميتة من النبات. 

يضمن حماية جميع المحاصيل من الأذى الناجم عن الفروع المريضة أو الميتة. بالإضافة إلى ذلك ، يمنع انتشار المرض إلى باقي الشجرة. يضمن التقليم نموًا وتطورًا مستمرين للشجرة. 

عادة ، من المفترض أن يتم تقليم الأشجار سنويًا بعد دورة الإزهار .

تقليم الأشجار

هو أيضًا طريقة جمالية لأنه يساعد على تعزيز الجمال والشكل ، لكن الهدف الرئيسي من هذه الطريقة هو الصحة المستقبلية. 

يحمي التقليم أيضًا من الآفات وبالتالي يعزز النمو لأنه يتضمن إزالة الفروع الميتة والمريضة.

يتمتع أخصائيو الأشجار لدينا بالتدريب المناسب والخبرة المطلوبة للخدمات الممتازة. 

  • قطع الأشجار :

إذا كانت شجرتك ميتة أو مريضة أو متضخمة ، فستحتاج إلى قطعها. 

في أوقات أخرى ، ربما تكون قد زرعتها في المكان الخطأ. 

قد يكون قطع شجرتك محفوفًا بالمخاطر إذا لم تكن مدربًا جيدًا ، من الأكثر أمانًا استئجار خدمات من لدينا للقيام بالعمل نيابة عنك.

لدينا خبراء أشجار يمكنهم تشخيص حالة الشجرة للتأكد من أن المرض لم ينتشر إلى الأشجار الأخرى وأن قطع الشجرة هو الخيار الأخير.

  وفى النهاية……

قد أوضحنا لكم بشيء من التفصيل كيفية تقليم الاشجار فى الوقت المناسب ؟ و ما هو الفرق بين التشذيب و التقليم و القطع لمساعدتك على الرعاية المثالية بشجرتك .

 

شارك المقال لتعم المعرفة:

Facebook
Twitter
LinkedIn
Pinterest
WhatsApp
Email

مقالات ذات صلة:

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احجز الآن
خصم 35% الآن
خصم 35% لفترة محدودة
خصم 35% الآن