تصميم سطح منزل بالرياض بخصومات تصل 40%

تصميم سطح منزل

تصميم سطح منزل هو أفضل طريقة لاستغلال مساحته وتحويله لمكان مثالي للجلوس والاسترخاء والاستمتاع بالوقت، كما أنه مكان آمن مناسب لجميع أفراد الأسرة وذو تهوية ونسبة رطوبة مثالية، وغالبا ما تستطيع أشعة الشمس الوصول لجميع مناطق السطح بشكل مثالي خلال النهار ما يتيح الفرصة لوضع الكثير من أنواع النباتات وضمان نموها بشكل مثالي، وبالتالي ضمان بقاء شكل السطح صحي وطبيعي ومريح وخالي من الأمراض الزراعية دون الحاجة للكثير من الصيانة الدورية.

كيفية تنسيق تصميم سطح منزل

تمر عملية تنسيق السطح بعدة مراحل أولها مرحلة التخطيط، ففي هذه المرحلة يتم دراسة حالة السطح ومساحته والطريقة المثالية لتوزيع العناصر فيه، وبعد ذلك يتم تحويل هذه المعلومات الى تصاميم للتأكد من إمكانية تطبيقها على الحديقة ومعالجة أي أخطاء قبل البدء بالتطبيق الفعلي للتصميم، وبعد ذلك يتم البدء بتنسيق الأرضية والجدران والأسطح وتحضير أحواض الزرع للبدء بزراعة النباتات في الأماكن المثالية لها، وفي هذه المرحلة أيضاَ يتم تركيب الأثاث والديكورات مثل النوافير والشلالات، وأخيرا يمكن اضافة الاضاءة وبعض الزخارف لرفع القيمة الجمالية لتنسيق السطح.

 

أنماط تصميم سطح منزل :-

هناك العديد من الأنماط التي يمكن تبنيها لتحقيق الجمالية والوظيفية في تصميم اسطح المنازل، والتي يمكن الاستعانة بها في حال كنت تشعر بالحيرة حول التنسيق المثالي لسطح منزلك، ومن بين الأنماط الأكثر شيوعًا ما يلي :

الطبيعي : يتميز هذا النمط بالاعتماد على العناصر الطبيعية المستوحاة من الطبيعة مثل الحجر الطبيعي والنباتات والخشب، كما أنه مثال على الأنماط الحيوية العتيقة.

البسيط : يتميز بالاعتماد على الأسطح المسطحة والألوان الهادئة والأشكال البسيطة، كما أن تصميم سطح منزل من هذا النوع سهل التنفيذ وقليل الصيانة.

الحدائق : يتميز بالاعتماد على النباتات والأشجار والأزهار والأصص، كما أنه أكثر الأماكن جمالاً وهدوء وبساطة.

الحضرية : يعتمد على الخرسانة والاسمنت والمعادن والزجاج، ويتميز بالحداثة والبساطة والرقي.

الكلاسيكية : تكثر فيه الأعمدة والمنحوتات والزخارف، ويتميز بالفخامة والأناقة الكلاسيكية.

 

 

اهمية تنسيق السطح :-

تنسيق سطح المنزل يضيف قيمة جمالية وجذابة له، كما يوفر مساحة خضراء إضافية للاستخدام والاستمتاع بها، و يمكن استخدام السطح لأغراض مختلفة، مثل الاسترخاء، والترفيه والحفلات الخارجية والشواء وغيرها، بالإضافة إلى الجوانب الجمالية والاستخدامية، فإن تنسيقه يساعد على تحسين جودة الهواء المحيط بالمنزل، حيث تعمل النباتات على امتصاص الغازات الضارة وإنتاج الأكسجين، ويمكن أيضًا استخدام التربة والنباتات على سطح المنزل لتحسين عزل الحرارة وتقليل استهلاك الطاقة، ومن جهة أخرى يمكن أن يساعد في تحسين قيمة المنزل، فالمنزل الذي يحتوي على سطح طبيعي جذاب يمكن أن يزيد ذلك من قيمته في السوق العقارية.

 

أخطاء تصميم سطح منزل :-

يمكن أن تقع العديد من الأخطاء عند البدء بعملية التنسيق، والدراية بهذه الأخطاء قبل وقوعها يساعد بشكل كبير على تفاديها، أكثر هذه الأخطاء شيوعاَ وتكلفة ما يلي :

عدم التخطيط المسبق : يجب عليك وضع خطة مفصلة والعمل عليها بدقة حتى لا تقوم بوضع عناصر بشكل عشوائي تؤثر على مظهر السطح بشكل عام.

عدم توافق العناصر : من المهم اختيار العناصر المناسبة لتناسب بعضها البعض، وعدم الاستعجال في اختيار العناصر الزخرفية دون النظر إلى توافقها مع بقية العناصر.

عدم الاهتمام بالتفاصيل الصغيرة : انتبه إلى التفاصيل الصغيرة مثل الألوان والمواد والأنماط عند تصميم سطح منزل والعمل على تنسيقها بدقة، حتى تضيف اللمسات الجمالية النهائية للسطح.

عدم التوازن بين العناصر : يفضل الحرص على توزيع العناصر وجميع القطع الموجودة بشكل متوازن ومتناسق وتوفير المساحة الكافية للتنقل والجلوس وعدم تكدس العناصر في مكان واحد.

عدم اختيار المواد المناسبة : يجب اختيار المواد المناسبة لتحمل ظروف الطقس المختلفة، والتي تتميز بالجودة والصلابة والمتانة حتى تبقى العناصر في حالة جيدة على المدى الطويل.

 

 

ختاماً، عملية تصميم سطح منزل بحاجة للخبرة والدقة ويفضل أن تتم باشراف مهندسين وعمال أصحاب خبرة، وهذا جزء من الخدمات التي يمكنك الحصول عليها بأسعار مناسبة من خلال موقعنا مملكة الزهور المهتم بمنطقة الرياض بالمملكة العربية السعودية والحصول علي اقوي العروض والخصومات.

 

قد يهمك أيضا زيارة موضوع : عشب صناعي، برجولات حدائق، نوافير

وزيارة قسم : تنسيق حدائق

 

صور من تصاميم اسطح منازل

تصميم سطح منزل

تصميم سطح منزل

تنسيق السطح

تصاميم اسطح منازل

تصميم سطح البيت

شارك المقال لتعم المعرفة:

Facebook
Twitter
LinkedIn
Pinterest
WhatsApp
Email

مقالات ذات صلة:

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احجز الآن
خصم 35% الآن
خصم 35% لفترة محدودة
خصم 35% الآن