شركات تنسيق حدائق بالرياض

شركات تنسيق حدائق

شركات تنسيق حدائق بالرياض

شركات تنسيق حدائق قادرة على توفير العديد من أنماط وموضوعات المناظر الطبيعية التي قد يكون من الصعب عليك إدراك الفوارق بينها أو اختيار المناسب لحديقة منزلك.

في النهاية من حقك أن تتمتع بحديقة أو حوشًا يناسب أسلوبك الشخصي، بالإضافة إلى الهندسة المعمارية لمنزلك ونمط حياة عائلتك وعاداتهم.

للحصول على العناصر التي تريدها لمساحتك الخاصة والحصول على شكل ومظهر متماسكين يعني تبني أسلوب ما، وتنسيق الحديقة وفق أسلوب معين هو عمل في حاجة إلى مختصين محترفين.

ما هو تنسيق حدائق منزلية؟

 تنسيق الحدائق المنزلية هو فن وممارسة لتحسين الإطلالة والجانب الفني للمنطقة أو المناطق المحيطة بمنزلك.

شركات تنسيق حدائق كثيرة تتواجد في المملكة العربية السعودية، لكن يتعين عليك الاختيار من بينها بعناية، واختيار الشركة التي يمكنها أن تجعل المناظر الطبيعية في منزلك انعكاسًا لك.

شركة مملكة الزهور في الرياض لديها فريق على أعلى كفاءة واحترافية لوضع التصاميم وتنفيذها لضبط حديقتك جماليًا ووظيفيًا، وتقدم لك خدمات شاملة بأقل الأسعار وأعلى جودة في مجال تنسيق الحدائق لمزيد من التفاصيل تواصل معنا الآن واستفد من العروض والخصومات 

 

تحتوي المنازل على مجموعة كبيرة ومتنوعة من المساحات التي يمكن تصميم المناظر الطبيعية فيها، ولكن الغالبية العظمى منها لا تحصل إلا على جزء من الاستخدام الذي صممت من أجله، هذا هو السبب في أهمية الاستعانة بشركة مملكة الزهور لتنسيق الحدائق.

أنواع تنسيق حدائق منزلية صغيرة

 شركات تنسيق حدائق نشاطها يشمل الأنواع المختلفة لأنظمة تنسيق الحدائق المنزلية، وفيما يلي عدد من هذه الأنواع:  

1.الحديقة الإنجليزية

كنوع من الابتعاد عن الخطوط المستقيمة الرسمية، فإن نمط الحديقة الإنجليزية مليء بالزهور في مزيج من الألوان والأشكال والأنسجة.

أحواض الزرع ذات المناظر الطبيعية الغنية بالطبقات متعرجة وغير رسمية وتتميز بتنوع كبير، وتعمل الأغطية الأرضية على تلطيف حواف الحديقة.

قد تجد عريشة خشبية (برجولة) تنمو فيها زهور رائعة، كما ستحتاج إلى أماكن هادئة للجلوس والاستمتاع بحديقتك، لذل تعد الميزات المائية مثل النافورة أو الشلال أيضًا عناصر مدمجة في الحدائق الإنجليزية لإضفاء الهدوء والتأمل.

  1. الحديقة اليابانية

يبدأ نمط الحديقة اليابانية بأربعة عناصر أساسية هي الماء والنباتات والصخور والزخارف، ثم يتم استخدام عدم التماثل والتوازن والرمزية لإنشاء المظهر العام.

تشمل السمات المشتركة للحدائق اليابانية برك الأسماك، والشلالات، والأحواض الحجرية، وحتى الجسور الصغيرة، والنتيجة هي ملاذ روحي بمساحات مغلقة تشجع على التأمل.

  1. حديقة معاصرة

عندما تتوق إلى خطوط مستقيمة ومتساوية ولوحات نباتية بسيطة، فإن نمط المناظر الطبيعية والموضوع الذي يناسب هذا هو الأفضل هو الحديث أو المعاصر.

في حين أن الأزهار قد تكون محدودة أكثر، إلا أن اللون يأتي من الحجر والفولاذ وظلال مختلفة من المساحات الخضراء، ستجد أيضًا الكثير من التباين في المناظر الطبيعية الحديثة حيث تتنافس الألوان الداكنة والأضواء مع بعضها البعض.

  1. حديقة إيطالية

يشتهر أسلوب وموضوع المناظر الطبيعية الإيطالية أو التوسكانية بالتلال الشاسعة ومزارع الكروم الخضراء والنباتات الموضعية.

يمكنك الحصول على هذا المظهر على نطاق أصغر من خلال نباتات الأصص المنظمة في الجرار، أو النوافير، أو المتاهة أو منطقة صغيرة من الجدران والمسارات، أو التحوطات المعبأة، أو لوحة نباتات البحر الأبيض المتوسط، أو الشجرة أو العريشة.

  1. الحديقة الريفية

يتميز طراز الحديقة الريفية بالمزارع الكثيفة والزهور ومواد البناء التقليدية، قد تجد الشرفات والتحف والساعات الشمسية وبيوت الطيور والأثاث المصنوع من الخيزران ممزوجًا بأرضيات من الطوب لإنشاء منطقة تعزز الطبيعة ويمكن وصفها بأنها غريبة وساحرة، وتعد المسارات المتعرجة شائعة أيضًا في هذه الأنواع من المناظر الطبيعية.

  1. حديقة تقليدية

الهدف في الحديقة التقليدية هو توفير مساحات محددة جيدًا حيث يمكن تحديد حياتك الخارجية والاستمتاع بها بسهولة، قد تظهر أشكال هندسية وأنماط متكررة، بالإضافة إلى استخدام شجيرات خشب البقس لإنشاء أشكال عامة للحديقة أو حدود الغرف.

شركات تنسيق حدائق
شركات تنسيق حدائق

تنسيق حوش البيت صغير

إن تنسيق احواش هو أبسط أنماط المناظر الطبيعية المنزلية، حيث يمكن أن تتراوح أحجام الاحواش من أماكن صغيرة لاستيعاب كرسي واحد، إلى مناطق أكبر تستخدم لتناول الطعام في الهواء الطلق.

تنسيق حوش البيت الصغير يمكن أن يتعلق بمساحات صغيرة تستوعب كرسي واحد، إلى مناطق أكبر تستخدم لتناول الطعام في الهواء الطلق.

إذا كانت لديك مشكلة في معرفة نوع النمط الذي تفضله، فإن الخبراء في شركة مملكة الزهور في الرياض سيحبون مساعدتك، لقد قمنا بتصميم جميع أنماط المناظر الطبيعية الرئيسية ومن خلال طرح الأسئلة عليك ومساعدتك في تحديد أولويات نوع المناطق التي ستستخدمها أكثر.

يمكننا مساعدتك في العثور على نمط حديقتك الفريد حتى تتمكن من الحصول على المناظر الطبيعية التي تناسب لمزيد من التفاصيل تواصل معنا الآن واستفد من العروض والخصومات

فوائد تنسيق احواش

1.المناظر الطبيعية تحسن البيئة

تساعد زراعة النباتات المحلية وتجنب المواد الكيميائية ومواجهة التحديات البيئية في الحفاظ على صحة المساحات الخضراء وازدهارها.

2.التنسيق يقلل تلوث التربة

تتعرض البيئة المحيطة بالمصانع للتسمم بسبب النفايات السامة والانسكابات الكيميائية والانبعاثات، وتعمل النباتات على تنقية التربة الملوثة بسبب المصانع.

3.تنسيق احواش يساعد على تنظيف الهواء

تمتص أوراق الأشجار وجميع النباتات الملوثات مثل الدخان والأوزون وأكاسيد النيتروجين، وتقوم بتصفيتها من الهواء، ويمكن للمدن تنقية الهواء الملوث عن طريق إضافة المزيد من المناظر الطبيعية.  

  1. دعم إدارة المياه

تنسيق الحدائق يساعد من خلال إعطاء الأولوية لحلول تصريف المياه، حيث يقوم مهندسو تنسيق الحدائق بحماية الممرات المائية الطبيعية، وإصلاح الأراضي الرطبة.  

5.تنسيق الحدائق يوفر تأثير التبريد

تميل المدن إلى أن تصبح شديدة الحرارة، مما يؤدي إلى إنشاء ما يعرف باسم “الجزر الحرارية”.

يحدث هذا عندما تكون درجات الحرارة في المدن أكثر دفئًا منها في المناطق الريفية المجاورة، وجود الخرسانة والسيارات وغيرها من الأنشطة البشرية هو المسؤول عن ذلك.

في أحد أيام الصيف، ستكون حديقة المنزل المليئة بالأشجار أكثر برودة بمقدار 6 درجات فهرنهايت من منزل بدون أشجار.

حتى عندما لا تكون في الظل مباشرة، تنخفض درجات الحرارة المحيطة، وهذا يعني أن الناس سوف يستخدمون مكيفات الهواء الخاصة بهم بشكل أقل، مما يقلل بشكل كبير من الانبعاثات.

6.المناظر الطبيعية تساعد على الصحة العقلية للناس

شركات تنسيق حدائق قامت بدراسات تظهر باستمرار أن التواجد في الطبيعة يحسن الصحة العقلية للناس، ويمكن للحدائق المنسقة تحسين ذاكرتهم وتقليل التوتر وتعزيز مشاعر السعادة.

7.توفر المناظر الطبيعية قيمة مضافة للمنزل

  ليس سرا أنه عندما يقوم شخص ما ببيع منزله، فإن المناظر الطبيعية تؤثر على السعر المطلوب، وفي المدن الحدائق الجميلة والمساحات الخضراء تجذب المشترين، كما تشجع المناظر الطبيعية الجيدة أيضًا المنازل والمناطق المحيطة على التناغم مع جمال المناطق المحيطة.

8.تنسيق  الحدائق توفر الحماية للمنازل والمباني

وجود النباتات والأشجار أمر جدير بالاهتمام، ولكن هناك حاجة إلى التوازن، إذا تركتها دون تنسيق فإن الطبيعة الأم سوف تتولى المسؤولية

ويمكن أن تكون هذه مشكلة سيئة، حيث يمكن لجذور الأشجار والنباتات أن تلحق الضرر بأساسات البنية التحتية، ويمكن أن يسبب النمو الزائد من الفروع مشكلات أيضًا.

سيعمل منسقو الحدائق الذين يقدرون الصحة البيئية والاستدامة على علاج مثل هذه المشكلات دون الإضرار بالمساحات الخضراء.

شركات تنسيق حدائق
شركات تنسيق حدائق

عوامل تحديد تكلفة تنسيق حدائق

تكلفة تنسيق حدائق تختلف بشكل كبير من مشروع لآخر بشكل كبير حسب عدد من العوامل على النحو التالي:

1.نسبة حجم المساحة إلى المناظر الطبيعية

لذا فإن أحد الجوانب الرئيسية للتكلفة هو حجم المنطقة التي نقوم بتنسيقها، ببساطة تكلفة تنسيق حديقة مساحتها 50 متر مربع تختلف بالتأكيد عن مساحة 200 متر مربع.

المساحة الأكبر يلزمها عدد أكبر من العمال ومواد ونباتات أكثر، لكن بصفة عامة وفي أحسن الأحوال لا ينبغي أن يزيد الإنفاق على تنسيق حديقة عن 20% من قيمة المنزل ذاته.  

2.تعقيد المنطقة بالنسبة للمناظر الطبيعية

يؤثر تعقيد الحديقة أيضًا بشكل رئيسي على تكلفة المتر المربع وبالتالي التكلفة الإجمالية، هناك حدائق منحدرة جدا تتطلب جدران داعمة بشكل عام

ويجب بناء مثل هذه الجدران من مواد قوية معمرة، لذا فإن الموقع المنحدر سيكلف عمومًا ضعف تكلفة المتر المربع الواحد في الموقع المسطح البسيط.

3.رغبات العميل

شركات تنسيق حدائق عادة تراعي رغبات ومطالب العميل، وهذا يعد أمرًا بالغ الأهمية بالنسبة للتكلفة، فقد يطلب رصف مسارات أو إنشاء برجولات، أو إضافة بعض الأثاث الجميل.

وقد تكون رغبة العميل في حديقة مختصرة بشكل أبسط بكثير، ليلعب عليها الأحفاد وتبدو رائعة مع خطوط جميلة عليها وهذا بالتالي يقلل التكلفة.  

4.اختيارات المواد

هناك الكثير من الخيارات المادية المختلفة التي يجب التفكير فيها، مثل رصف المسارات، وأحواض الزرع المرتفعة، وبصفة عامة هناك عشرات الخيارات التي يتعين اتخاذها أو التخلي عن عدد منها.

5.ميزات المياه

تعتبر ميزات المياه مثالاً آخر على التباين الكبير في الخيارات المؤثر على تكلفة تنسيق الحديقة، فهناك برك الأسماك والنوافير والشلالات، ما يستلزم أعمال الحفر وشراء مرشحات ومضخات متعددة.

  1. السياج والسواتر

هناك سياج بسيط من ألواح خشبية ولكنه جيد البناء، وهناك طريقة أكثر تكلفة لعمل السياج سعيًا وراء لمسة نهائية عالية الجودة ولها مظهر مختلف.

  1. خيارات النباتات

 هناك نباتات شائعة ورعايتها سهلة وهي بتكلفة قليلة، بينما قد يرغب البعض في نباتات مميزة ونادرة حتى وإن كلفته المزيد.

  1. الإضاءة

الإضاءة هي الشيء الآخر الذي يجب مراعاته، فوحدات الإضاءة التي يمكن تركيبها في الحديقة كثيرة الأنواع والخامات وبأسعار متفاوتة بشكل كبير.

نحن في شركة مملكة الزهور في الرياض نستمع إلى العميل جيدًا ونوضح له البدائل الأقل تكلفة وذات تأثير عالٍ، ثم نقوم بإنتاج التصاميم ومن ثم يمكننا تقديم تقدير دقيق تمامًا لما سيكلفه تنسيق حديقتك ،

لمزيد من التفاصيل تواصل معنا الآن واستفد من العروض والخصومات

 

 زور موقعنا على فيس بوك 

شارك المقال لتعم المعرفة:

Facebook
Twitter
LinkedIn
Pinterest
WhatsApp
Email

مقالات ذات صلة:

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احجز الآن
خصم 35% الآن
خصم 35% لفترة محدودة
خصم 35% الآن