اليك 6 طرق لتزيين برجولات حدائق مميزة

برجولات حدائق

إذا كنت تبحث عن ديكور مميز الي حديقتك فإن برجولات حدائق هي من أفضل الاختيارات لاضافة لمسة فريدة من نوعها لديكور الحديقة ، توفر طرقًا مذهلة لإضافة لمسة جمالية إلى مساحتك الخارجية .  

لكن هل تعلم أن هناك بعض أفكار لتزيين البرجولة والتي يمكن أن تغير مظهرها و تضيف لها المزيد من الجمال؟ إذا لم تكن كذلك  ، دعنا نستكشف ستة أفكار رائعة لتزيين البرجولة يجب أن تفكر في استخدامها.

أولا دعنا نتعرف على ما هي البرجولة : 

 نوع هيكل خارجي محدد يتضمن جزأين رئيسيين – الأعمدة الداعمة وشبكة التسقيف التي تتضمن عوارض خشبية ، قد يتم ترك شبكة التسقيف نفسها مفتوحة أو مغلقة ، حسب تفضيلات المالك .

تعرف على ايجابيات و سلبيات البرجولة : 

برجولات حدائق

اولا الايجابيات :-

  •  ليست باهظة الثمن :

يمكن أن تكون العريشة بالتأكيد وسيلة فعالة من حيث التكلفة لمنح ممتلكاتك مظهرًا فريدًا وشخصيًا.

  •  سهلة التطبيق :

  يمكنك صنع العريشة بنفسك إذا كنت ترغب في ذلك او حتى اذا كلفة احدا لانشاءها لن يكون بالأمر الصعب .

  • عادة ما تصنع البرجولات من خشب متين للغاية :

 يمكن صنع البرجولات من عدة أنواع من الخشب: Ipe (الذي يعمل جيدًا على السواحل ، حيث يمكن أن يستمر في ظروف أكثر رطوبة وملوحة) ، والخشب الأحمر (طويل الأمد) ، وخشب الأرز (يشتهر به الرائحة ، بالإضافة إلى متانتها – يقاوم الرطوبة في الهواء ويطرد الحشرات والنمل الأبيض) ، والخشب المعالج بالضغط (ليس بجمال الخشب الأحمر أو خشب الأرز ، ولكنه يدوم طويلاً ومقاوم للحشرات) .

  • البرجولات تخلق مناطق معيشة خارجية :

تخلق البرجولات جوًا رائعًا للترفيه وتناول الطعام في الهواء الطلق ، خاصةً إذا كانت الهياكل توفر الظل والمناظر الطبيعية (مثل الكروم التي تنمو حول الأعمدة أو العوارض الخشبية).

  • يمكنك إرفاق القماش بالبرجولة لمزيد من الحماية من الطقس :

إذا كنت تريد حقًا أن تحميك البرجولة الخاصة بك من الطقس أثناء الاستمتاع بوجبة الإفطار بالخارج أو باستضافة حفلة شواء عائلية ، فيمكنك تخصيص الهيكل بحيث يوفر مزيدًا من الظل ، إما عن طريق إنشاء سقف بدلاً من العوارض ، أو إرفاق قماش . يمكنك أيضًا تثبيت مظلة قابلة للسحب . هذا يمكن أن يحميك من الشمس وكذلك المطر.

برجولات حدائق

السلبيات :-

  • البرجولات تتطلب بعض الصيانة :

في حين أن ذلك يعتمد على نوع الخشب ، يجب تنظيف البرجولات ومعالجتها وإعادة طلائها بمرور الوقت إذا كنت تريد منعها من أن تبدو متضررة. 

إذا كنت تعيش في مكان يكون الهواء فيها رطبًا ، فستحتاج إلى الانتباه من العفن. إذا تم تجاهلها ، يمكن للعفن الفطري أن يدمر البرجولة بسهولة ، وهذا هو السبب في أنك سترغب في استخدام مزيج من المبيض والماء في اللحظة التي ترى فيها أي علامات على العفن.

من الطبيعي أن تنفجر الأعمدة أو تتشقق مع مرور الوقت ، يمكنك ملء الخدوش أو الغمس بالخشب أو المعجون المعدني. 

أنت أيضًا تريد الانتباه من تقشر شظايا الخشب والطلاء (خاصة إذا كان لديك أطفال).

 يمكن أن يؤدي صنفرة الأعمدة لأسفل مرة واحدة كل فترة إلى الحماية من أي إصابات (طفيفة).

إذا كانت العريشة تحتوي على أوراق الشجر على المظلة (مثل الكروم) ، فتأكد من تقليمها بانتظام للتأكد من عدم ثقل العريشة

  • قد تبدو العريشة مختلفة بمرور الوقت

إذا كان الهيكل الخاص بك مصنوعًا من خشب الأرز ، فسوف يتلاشى لون الخشب من البني الأحمر الفاتح إلى الرمادي الفضي ، وهو أمر طبيعي. 

يمكنك الحفاظ على الظل الأصلي من خشب الأرز عن طريق إحكام غلقه: ستحتاج أولاً إلى تنظيف الخشب ، وتطبيق بقعة الخشب ، ثم المادة المانعة للتسرب ، كل عام ، تقوم بتطبيق طبقة جديدة من طلاء الخشب للحفاظ على المظهر.

إذا كنت تعيش في مكان ما بمناخ أكثر قسوة ، فربما يتعين عليك قضاء المزيد من الوقت في صيانة العريشة ، خاصةً إذا كانت مصنوعة من خشب أقل متانة ، يمكنك أيضًا اختيار العريشة المعدنية.

  •  احذر من النمل الأبيض :

في حين أن البرجولات المصنوعة من أنواع معينة من الخشب مثل خشب الأرز أو الصنوبر المعالج بالضغط تصد النمل الأبيض بشكل طبيعي ، فليس من الغريب أن تكتشف أن العريشة الخاصة بك موبوءة بها. وفقًا لشبكة تنسيق الحدائق ، فإن معالجة الأخشاب بانتظام يجب أن تمنع (أو على الأقل تبطئ) الاستيلاء على النمل الأبيض ، كل هذا يعود إلى الصيانة!

اليك 6 طرق لتزيين برجولات حدائق مميزة :

  • أضواء معلقة :

تُعد الأضواء المعلقة على العريشة طريقة كلاسيكية موسيقى هادئة لحدث ما ، خاصةً إذا استمرت في الليل. 

يمكنك إضافة أضواء مميزة و رومانسية خفية أو لمبات Edison جريئة لتتناسب مع الأجواء التي تريد إعدادها في المساء  : الأضواء البيضاء ، الأضواء الدافئة ، المصابيح الملونة ، أو المتغيرة للألوان….الخ من الخيارات لا حصر لها ، هناك اختيار مثالى و مميز لكل نوع من الأحداث.

  • النباتات أو أوراق الشجر :

يمكنك تزيينها بالنباتات بعدة طرق تشعرك بارتباط أكبر بالطبيعة. 

النباتات المحفوظة بوعاء جميلة دائمًا ، ولكن يمكنك تعليقها من أعلى العريشة للحصول على مظهر مرتفع. 

يمكنك تغليف أعمدة العريشة بأكاليل من أوراق الشجر.

تتوفر أيضًا تلك الاصطناعية ، بحيث لا تجف ، ويمكنك استخدامها عدة مرات كما تريد. 

يمكنك أيضًا الذهاب إلى المدرسة القديمة بتنسيقات زهور جميلة معلقة من البرجولة أو ملفوفة حولها.

  • بالونات أو اصنع قوسًا بالونًا :

هل سبق لك أن رأيت أقواس البالون الرائعة هذه تزين مداخل مهرجان أو حفلة عيد ميلاد كبيرة؟ لديك بالفعل هيكل القوس ، وكل ما عليك فعله هو إضافة البالونات. يمكنك تقليدها دون الحاجة إلى إنفاق الكثير من المال. هذه الحيلة رائعة بشكل خاص لأعياد الميلاد أو حفلات الشواء  .

  • اللافتات واليافطات واللافتات :

البرجولات مثالية لتعليق لافتات جميلة في أي مناسبة ، لا تفوت فرصة الاستفادة منها وتعليق أكبر عدد تريده من اللافتات أو اليافطات وزخارف الحفلات الأخرى. 

لقد ولت الأيام التي كان عليك فيها الاعتماد على شريط ضعيف أو إضافة مسمار جديد إلى الحائط لتعليق لافتة بسيطة ، استمتع براحة ربطها بالبرجولة .

  • فوانيس ورقية أو ديكور اوريغامي :

أيقظ مخطط أفكارك بدعم البرجولة الخاصة بك وابحث عن زخارف معقدة مثل الفوانيس الورقية أو زخارف أزهار الأوريغامي الأنيقة التي يمكنك تعليقها على الحائط بنفسك وربطها بالعريشة الخاصة بك. ستجعل جميع ضيوفك يتساءلون عمن قام بعمل الديكور الخاص بك .

  • جهز طاولة طعام طويلة فاخرة :

فكرة ممتازة إذا كان لديك مساحة واسعة تحت العريشة الخاصة بك هي إعداد طاولة عشاء طويلة مناسبة لتناول الطعام في الداخل بالخارج. 

لا تقلق إذا لم يكن لديك واحدة من تلك الطاولات الطويلة. يمكنك وضع زوج من صناديق البليت المستصلحة وتغطيتها بياضات طاولة بيضاء وإضافة جميع زخارف الطاولة المعقدة والقطع المركزية الجذابة كما تفعل داخل منزلك.

استمتع بعشاء فاخر على ضوء الشموع في الهواء الطلق مع ضيوفك المميزين.

شارك المقال لتعم المعرفة:

Facebook
Twitter
LinkedIn
Pinterest
WhatsApp
Email

مقالات ذات صلة:

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Button